مدرسة الناصرية 1 الابتدائية ورياض الأطفال بصهرجت الصغرى

مدرسة الناصرية 1 ورياض الأطفال بصهرجت الصغرى ترحب بزوارها الكرام

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة الناصرية 1 الابتدائية ورياض الأطفال بصهرجت الصغرى

مدرسة الناصرية 1 ورياض الأطفال بصهرجت الصغرى ترحب بزوارها الكرام

مدرسة الناصرية 1 الابتدائية ورياض الأطفال بصهرجت الصغرى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة الناصرية 1 الابتدائية ورياض الأطفال بصهرجت الصغرى

مدرسة الناصرية 1 الابتدائية ورياض الأطفال بصهرجت الصغرى


2 مشترك

    الممارسات الخاصة بمجالات القدرة المؤسسية

    avatar
    tarek k


    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 22/11/2010

    الممارسات الخاصة بمجالات القدرة المؤسسية  Empty رد: الممارسات الخاصة بمجالات القدرة المؤسسية

    مُساهمة من طرف tarek k الأحد نوفمبر 28, 2010 9:15 am

    والله رؤية حلو كتير
    avatar
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 24/10/2010

    الممارسات الخاصة بمجالات القدرة المؤسسية  Empty الممارسات الخاصة بمجالات القدرة المؤسسية

    مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 12:20 pm

    المجال الأول: رؤية المؤسسة، ورسالتها[1]


    كود الممارسة
    المؤشرات والممارسات
    تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
    أقل من 50 %
    من 50% إلى64%
    من65% إلى79%
    80% فأكثر
    1
    2
    3
    4

    المجال الأول- رؤية المؤسسة ورسالتها:
    1-1

    رؤية المؤسسة:
    1-1-1

    توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة
    1-1-1-1

    تنشر المؤسسة الرؤية، وتعلن على العاملين بالمؤسسة.




    1-1-1-2

    يشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين.




    1-1-1-3

    تعي الأطراف المعنية (أولياء الأمور – مجلس الأمناء – أعضاء من المجتمع المحلي.....) رؤية المؤسسة.




    1-2

    رسالة المؤسسة:
    1-2-1

    توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة:
    1-2-1-1

    تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد.




    1-2-1-2

    تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة.




    1-2-1-3

    تنشر الرسالة، وتعلن على العاملين بالمؤسسة.




    1-2-2

    تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة، وتطويرها:
    1-2-2-1

    يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن: إدارة المؤسسة، والعاملين، والمتعلمين بها، ومجلس الأمناء، والمجتمع المحلي.




    1-2-2-2

    تعي الأطراف المعنية (أولياء الأمور – مجلس الأمناء – أعضاء من المجتمع المحلي.....) رسالة المؤسسة.











    [1] يراعى أن لكل مرحلة دراسية (رياض الأطفال-التعليم الأساسي- التعليم الثانوي – التعليم الفني) استمارة التقييم الذاتي الخاصة بها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 7:50 pm