الممارسات الخاصة بمجالات القدرة المؤسسية
المجال الأول: رؤية المؤسسة، ورسالتها[1]
[1] يراعى أن لكل مرحلة دراسية (رياض الأطفال-التعليم الأساسي- التعليم الثانوي – التعليم الفني) استمارة التقييم الذاتي الخاصة بها.
المجال الأول: رؤية المؤسسة، ورسالتها[1]
كود الممارسة | المؤشرات والممارسات | تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة | |||
أقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | ||
1 | 2 | 3 | 4 | ||
المجال الأول- رؤية المؤسسة ورسالتها: | |||||
1-1 | رؤية المؤسسة: | ||||
1-1-1 | توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة | ||||
1-1-1-1 | تنشر المؤسسة الرؤية، وتعلن على العاملين بالمؤسسة. | | | | |
1-1-1-2 | يشارك في صياغة الرؤية ومراجعتها ممثلون عن إدارة المؤسسة والعاملين. | | | | |
1-1-1-3 | تعي الأطراف المعنية (أولياء الأمور – مجلس الأمناء – أعضاء من المجتمع المحلي.....) رؤية المؤسسة. | | | | |
1-2 | رسالة المؤسسة: | ||||
1-2-1 | توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة: | ||||
1-2-1-1 | تتسم رسالة المؤسسة بالوضوح والتحديد. | | | | |
1-2-1-2 | تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة. | | | | |
1-2-1-3 | تنشر الرسالة، وتعلن على العاملين بالمؤسسة. | | | | |
1-2-2 | تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة، وتطويرها: | ||||
1-2-2-1 | يشارك في صياغة الرسالة، ومراجعتها ممثلون عن: إدارة المؤسسة، والعاملين، والمتعلمين بها، ومجلس الأمناء، والمجتمع المحلي. | | | | |
1-2-2-2 | تعي الأطراف المعنية (أولياء الأمور – مجلس الأمناء – أعضاء من المجتمع المحلي.....) رسالة المؤسسة. | | | | |
[1] يراعى أن لكل مرحلة دراسية (رياض الأطفال-التعليم الأساسي- التعليم الثانوي – التعليم الفني) استمارة التقييم الذاتي الخاصة بها.